تعرف على مميزات نظام تشغيل جوجل اندرويد 11

 هكذا ستغير جوجل نظام أندرويد على الهواتف الذكية خلال 2020

android 11

طورت شركة Googleإصدار لأحدث نظام تشغيل اندرويد في مؤتمر السنوي في مايو، وسوف تصل النسخة النهائية إلى المستخدمين بحلول شهر أكتوبر، وقد أصدرت Google،هذه المرة معاينة لنظام تشغيلها اندرويد 11، وقد أعطت إشارة إلى بعض الميزات الجديدة في نظام اندرويد 11التي ستصل إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

 تعرف على مزايا اندرويد 11 الجديد 2020

نعرض أهم عشرة مميزات الموجودة بنظام التشغيل اندرويد 11 الجديد:

1)    تحويل تطبيقات الدردشة إلى وضع الفقاعة

2)    ارسال الصور في ردود الإشعارات

3)    إعطاء أذونات للتطبيقات لمرة واحدة

4)    عدم ظهور الاشعارات عند استخدام الكاميرا

5)    إمكانية حظر المكالمات المزعجة بشكل أسهل

6)    تحسين الجيل الخامس 5g

7)    دعم تطبيق خاص للهواتف القابلة للطي

8)    الوضع المظلم

9)    المزيد من الخصوصية والأمان

10)       التحسين حساسية اللمس على الهواتف الذكية

  

1.     تحويل تطبيقات الدردشة إلى وضع الفقاعة


 قررت شركة Google توفير نفس الميزة إلى كل تطبيقات الدردشة كما يحدث مع تطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر والذي يظهر في وضع الفقاعة، اي نستطيع من إجراء محادثات متعددة بسهولة مقارنة بالطرق السابقة.

2.     إمكانية حظر المكالمات المزعجة بشكل أسهل


سوف يتمكنون مستخدمين أندرويد 11 على تحديد المكالمات المزعجة من المكالمات العادية بشكل أسهل من داخل تطبيق الاتصال وذألك بدون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات بديلة تساعدهم على القيام بذلك.

3.     إرسال الصور مباشرة من ردود الإشعارات


في أندرويد 11، سيرى مستخدمو أحدث نظام تشغيل من شركة Google علامة تبويب محادثة في لوحة الإشعارات الخاصة بهم، وهو ما يعني أن المستخدمين يمكنهم من ادراج الصور وارسالها من لوحة الإشعارات مباشرة، وذلك بدلا من الحاجة إلى فتح تطبيق الدردشة، ثم فتح المحادثة واختيار أيقونة الصور وإضافة الصور.
4.     عدم ظهور الإشعارات عند استخدام الكاميرا
في نظام أندرويد 11، ومن المحتمل أن تقدم Google ميزة من شأنها عدم ظهور الإشعارات عند استخدام الكاميرا، وهذه الميزة التي يطالب بها الكثير من المستخدمين نظام اندرويد، حيث كانت الإشعارات تغطي شاشة الكاميرا عندما يصل أي تنبيه، وهذا يعتبر مزعج للغاية خاصة عند تصوير الفيديوهات.

5.     تحسين الجيل الخامس 5G


سيكون أندرويد 11 دعمًا لهواتف الجيل الخامس 5Gحيث ستعمل شركة Google على تحسين واجهات برمجة تطبيقات الاتصال الحالية، وخاصة في ظل توجه العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتصنيع هواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس5G، وهو ما يعتبر مزيد من المميزات للمستخدمين.

6.     دعم تطبيق خاص للهواتف القابلة للطي

android 11

ظهرت مؤخرًا العديد من الهواتف الذكية مثل هواتف القابلة للطي، والهواتف ذات الثقب في الشاشة كبديل للكاميرا الأمامية، حيث من المنتظر أن يدعم نظام أندرويد الجديد هذا النوع من الهواتف الذكية وذلك لكي تتوافق التطبيقات مع هذه الهواتف الذكية فيما يتعلق بوضع الشاشة واتجاهها.

7.     المزيد من الخصوصية والأمان

لقد وفرت شركة أبل ميزة أذونات مرة واحدة فقطللتطبيقات التي تعمل بنظام iOS 13، وسوف تضاف الي أندرويد 11، ومن المفترض أن تفعل Google نفس الميزة، حيث سيكون لدى المستخدمين خيار منح أذونات لمرة واحدة فقط للتطبيقات لاستخدام GPS ,CAMRA,MIC، وهذا  يزيد من أمان وخصوصية المستخدمين.

8.     الوضع المظلم

الوضع المظلم dark mode

يمكن للمستخدمين نظام اندرويد 11 من جدولة الوضع المظلم على هواتفهم لتشغيله في أي وقت يرغبون، حيث سوف يوفر نظام أندرويد 11، للمستخدمين خيار تغيير إعدادات الوضع المظلم، وسوف يكون هناك خيار لتبديل الوضع المظلم تلقائيًا حسب الوقت، وذلك من اجل الاستفادة من الوضع المظلم على نظام التشغيل بالكامل وليس فقط على التطبيقات.

9.     التحسين من حساسية اللمس على الهواتف الذكية

في اغلب الأحيان أثناء ارتداء القفازات تتأثر حساسية اللمس ولكن مع مستخدمي Android 11 سيكون لديهم خيار من زيادة حساسية اللمس.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى