ماذا تفعل إذا اخترق حسابك على الإنترنت وكيف تتجنب ذلك

ماذا تفعل إذا تم اُخترق أحد حساباتك على الإنترنت وكيف تتجنب ذلك؟

ماذا تفعل إذا تم اُخترق حسابك


عندما تكتشف بأن أحد حساباتك قد تم أختراقه ويعتبر هذا أمرًا مزعجًا للغاية، وخاصة إذا كنت تستخدم هذا الحساب بنشاط في إرسال الرسائل المهمة، أو قد تم ربطه ببعض حساباتك البنكية او المصرفية، أو تحفظ فيه ملفات مهمة، لذا من المهم عليك التركيز بشكل خاص على تقليل المخاطر من خلال أتباع النصائح التي سنذكرها لك والخطوات التي يجب عليك اتخاذها.

خطوات في حاله اُخترق أحد حساباتك على الإنترنت وكيف تتجنب ذلك؟

إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول على حسابك:
حيث في كثير من الحالات، يعلم المستخدمون أنه تم اختراق حساباتهم من خلال عدم تمكنهم من تسجيل الدخول إلى الحساب، ذلك لأن أول ما يقوم به المخترق هو تغيير كلمة السر لمنع صاحب الحساب من الدخول على حسابه، ومع ذلك لا يزال بإمكانك فعل الكثير من خلال أتباع الخطوات التالية:

أولا : حذِّر أكبر عدد ممكن من أصدقائك بأن حسابك قد تم أختراقه، وذالك من خلال رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الدردشة، حتى لا يقعوا ضحية أيضًا وذالك حتى لا يتمكن المخترق بإرسال رسائل بأسمك لهم ومحاولة اختراق حساباتهم.

ثانيا : اتصل بالبنك أو أي خدمة مصرفية أخرى إذا تم اُخترق حسابك المرتبط ببطاقة الائتمان الخاصة بك، أو الذي تستخدمه في عملية الدفع.

ثالثا : قم بتسجيل الدخول على الخدمات المرتبطة بحسابك المخترَق ثم قم فوراً بإلغاء ربط الخدمات المهمة بالحساب المخترَق.

رابعاً : قم بتغيير كلمات المرور للحسابات المرتبطة وتفعيل أسئلة الأمان وخاصية التحقق، وكذلك قم بتغير كلمة المرور للحسابات الأخري التي استخدمت فيها كلمة المرور نفسها المستخدمة في الحساب المخترق.

خامسا : اتصل بمركز دعم خدمة الحساب وحاول من استعادة الوصول إلى حسابك المخترق وتسجيل الدخول فيه وذالك بمساعدة مركز خدمة الدعم الفني للحساب.


مواضيع ذات صله 
كيف تتجنب الوقوع ضحية لمجرمي الإنترنت؟ 


واتمنى أن اكون قد ألممت قدر الإمكان بهذا الموضوع
إذا إستفدت من هذا الموضوع فأخبرني بالتعليقات وسأكون سعيداً جداً بهذا ????
 
اذا كان لديك استفسار او إضافه أو إنتقاد أتركه أيضا في التعليقات ????
لا تنسوا مشاركه هذه التدوينه من أجل الجميع يستفيد ودومتم في رعاية الله 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى