5 ميزات يتفوق بها تطبيق تيليجرام على تطبيق واتسابTelegramWhatsAppأخبار التقنيةتطبيق تيليجرامتطبيق واتساب

تعرف على أهم 5 ميزات يتفوق بها تطبيق تيليجرام على تطبيق واتساب

 5 ميزات يتفوق بها تطبيق تيليجرام على تطبيق واتساب 

Whatsapp Telegram
WhatsApp Telegram 


تعرف على أهم 5 مميزات يتفوق بها تطبيق تيليجرام على تطبيق واتساب 


ميزات موجودة في تيليجرام غير موجودة في واتساب 

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات المراسلة الفورية شعبيةً في العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم لهذا التطبيق حول العالم لهذا العام، كما وصل عدد الرسائل المرسلة عبره إلى 65 مليار رسالة يوميًا، لذلك تستمر شركة واتساب في تقديم تحديثات وميزات جديدة من أجل البقاء في صدارة المنافسة.

  و على الرغم من كل هذه الأرقام، يعتبر تطبيق تيليجرام Telegramالمنافس الاقوي لتطبيق واتساب، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال السنوات القادمة، حيث تقدم الشركة العديد من الميزات الجديدة بصورة مستمرة لمنافسة تطبيق واتساب.

فيما يلي أهم 5 ميزات يتفوق بها تطبيق تيليجرام على تطبيق واتساب:



إمكانية تعديل الرسائل المرسلة :

تُعتبر ميزة تعديل الرسائل المرسلة من أهم المميزات المتاحة في تطبيق تيليجرام، سواء في الهواتف_الذكية، أو في إصدار سطح المكتب، فإذا قمت بإرسال رسالة لأحد الأصدقاء في التطبيق، واكتشفت بعد إرسالها أنها تتضمن أخطاء إملائية، أو تريد استبدال كلمة بأخرى، أو إجراء أي تعديل عمومًا، حيث يتيح لك التطبيق خلال 48 ساعة بعد الإرسال يمكنك خلالها إجراء أي تعديلات تريدها في الرسالة.

يمكنك تعديل الرسائل المرسلة من داخل تطبيق تيليجرام Telegram من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط مطولًا على الرسالة المرسلة التي تريد التعديل عليها.
  • ثم اضغط على خيار (تعديل) Edit الذي يظهر على شكل قلم في أعلى الشاشة إذا كنت تستخدم تطبيق تيليجرام في الهاتف الذكي.
  • بينما إذا كنت تستخدم إصدار سطح المكتب من التطبيق فعليك تحدد الرسالة المرسلة التي تريد تعديلها، وسوف يظهر لك شريط يضم عدة خيارات في أسفل الشاشة من بينها خيار (تعديل) Edit قم بضغط عليه.
  • يمكنك تعديل النص كما تشاء، ثم اضغط على إرسال مرة أخرى. ولكن ضع في اعتبارك بأن الرسالة التي قمت بتعديلها سيظهر بجوارها أيقونة قلم صغيرة تشير للطرف الآخر أن محتوى هذه الرسالة قد تم تعديلها.
  • وإذا كان الطرف الآخر غير متاح ولم يقرأ الرسالة بعد، يمكنك حذف الرسالة تمامًا من كلا الطرفين، ولن يظهر للشخص الآخر أي إشعار أو تنبيه بأنك قد قمت بحذفها. وذلك على عكس واتساب تمامًا الذي يخبر الطرف الآخر بأن هناك رسالة قد حذفت.

الإشعارات الذكية:


تتيح ميزة الإشعارات الذكية في تيليجرام Telegram للمستخدم كتم صوت الإشعارات في أي مجموعة تزعجه، ولكن سوف يحصل على الإشعارات عندما يقوم أحد أعضاء المجموعة بالإشارة إليه، أو عندما يرد أحد على رسائله. وهذه الميزة غير متاحة في تطبيق واتساب حتى الآن.

 أذونات المجموعة: 

حيث يتيح تطبيق تيليجرام Telegram لمستخدميه تعيين أذونات افتراضية لتقييد جميع أعضاء المجموعة من نشر أنواع معينة من المحتوى، أو حتى منع بعض الأعضاء من إرسال الرسائل تمامًا، والسماح للمسؤولين عن المجموعة فقط بالدردشة.


إمكانية إرسال الرسائل بدون صوت:

يتيح تطبيق تيليجرام Telegram  ميزة لمستخدميه إرسال الرسائل إلى الأفراد أو في المجموعات بدون صوت للإشعار، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الإرسال ثم اختيار (إرسال بدون صوت) Send without sound. وسوف يتلقى المستلم إشعارًا كالمعتاد، لكن هاتفه لن يصدر صوتًا، وتعتبر هذه الميزة خيارًا رائعًا لإرسال الرسائل دون إزعاج المستلم.

المحادثات السرية الذاتية التدمير:



إن كانت لديك أسباب تدعو للقلق حول الخصوصية والأمان أثناء تواصلك مع أحد الأشخاص، فإن تيليجرام يتيح لك استخدام المحادثات السرية، كما يمكنك تفعيل عداد التدمير الذاتي بحيث تختفي الرسائل، والملفات من جهازك وجهاز الطرف الآخر بعد قراءتها أو فتحها.

حيث تُحفظ جميع المحادثات السرية في هاتفك ولا تُرفع إلى خوادم تيليجرام، وهذا يعني أنك فقط من يستطيع الوصول إليها في الجهاز التي أُنشئت منه، وستختفي فور تسجيل الخروج أو حذف التطبيق. 

لبدء محادثة سرية في تيليجرام، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى تطبيق تيليجرام، ثم اضغط على قائمة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاث خطوط أفقية في أعلى الزاوية اليمنى للتطبيق.
  • اضغط على خيار محادثة سرية جديدة New Secret Chat.
  • ثم حدد جهات الاتصال التي تريد التواصل معها من خلال القائمة، ثم ابدأ المحادثة السرية.

  • لتفعيل عداد التدمير الذاتي: اضغط على أيقونة الساعة التي تظهر بجوار خانة الكتابة في نظام تشغيل iOS، وفي أعلى شاشة المحادثة في نظام تشغيل أندرويد.
  • ثم اختر الوقت الذي تريده، وسوف يبدأ العداد عند قراءة المُسَتقبِل للرسالة عندما يظهر بجانبها علامتا صح. وعند انتهاء الوقت، وسوف تُحدف الرسالة من كلا الهاتفين وكأنها لم تُكتب.
  • يعمل عداد التدمير الذاتي فقط مع الرسائل التي تُرسل بعد تفعيل عداد التدمير الذاتي، ولا يؤثر على الرسائل السابقة.

وتذكر أن المحادثات السرية مرتبطة بالجهاز فقط، فإذا بدأت محادثة سرية من أحد أجهزتك، فلن تجدها في جهاز آخر. كذلك إذا قمت بتسجيل الخروج، ستخسر كافة محادثاتك السرية. كما يمكنك إنشاء عدة محادثات سرية مع الشخص نفسه إن رغبت بذلك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى