طريقة تفعيل ميزة تحويل الكلام إلى نص في هواتف أندرويد


 طريقة تفعيل ميزة تحويل الكلام إلى نص في هواتف أندرويد 

تحويل الكلام إلى نص Convert speech to text
Convert speech to text 


تفعيل ميزة تحويل الكلام إلى نص في أجهزة أندرويد 

تأتي هواتف أندرويد الذكية مزودة بميزة تحويل الكلام إلى نص تتيح لك إملاء الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وكذالك النصوص الأخرى التي يتعين عليك عادةً كتابتها بإستخدام لوحة المفاتيح على الشاشة. 


يمكنك تمكين ميزة تحويل الكلام إلى نص افتراضيًا، ولكن قد لا يكون واضحًا كيفية تمكين هذه الميزة القوية وطريقة استخدامها. لذلك إليك ما تحتاج إلى معرفته لتحقيق أقصى استفادة من تحويل الكلام إلى نص في هواتف أندرويد الذكية على اختلافها.


حيث يمكنك البدء في استخدام صوتك لإملاء النص على الفور في أي تطبيق تريده ان تكتب فيه عادةً بإستخدام لوحة المفاتيح على الشاشة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

قم بتشغيل أي تطبيق يمكنك الكتابة فيه، مثل تطبيق البريد الإلكتروني أو تطبيق الرسائل النصية، ثم انقر فوق الحقل النصي حتى تظهر لوحة المفاتيح على الشاشة.

ثم انقر فوق رمز الإدخال الصوتي الذي يشبه الميكروفون. لكن انتبه في لوحة مفاتيح Gboard التابعة لجوجل (الافتراضية للعديد من هواتف أندرويد)، يوجد الميكرفون في أعلى الزاوية اليمنى من لوحة المفاتيح.



 وإذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح أخرى، فقد تكون موجودة في أي مكان آخر في لوحة المفاتيح. أما في تطبيق لوحة مفاتيح Swype الشهيرة، على سبيل المثال، انقر مع الاستمرار فوق مفتاح الفاصلة للحصول على الميكروفون.

 ‏

وأثناء التحدث، من المفترض أن ترى كلامك يتحول تلقائيًا إلى نص.

وعند الانتهاء، انقر على رمز الإدخال الصوتي مرة ثانية لتعديل النص المترجم كما تفعل عادةً، ثم أرسل النص أو احفظه في أي مكان تريد. 

وإذا كنت تستخدم بعض لوحات المفاتيح مثل لوحه (Swiftkey) أو لوحه (Grammarly)، فقد ترى نافذة بها زر ميكروفون أثناء الإملاء، انقر فوق هذا للتبديل بين التسجيل والإيقاف المؤقت.


إذا كان لديك هاتف سامسونغ، فقد ترى بعض خيارات تحرير النص في الجزء السفلي من نافذة الإدخال الصوتي. حيث يمكنك إضافة علامات الترقيم مثل الفاصلة أو النقطة أو أستخدام مفتاح المسافة للخلف لمسح الكلمات بأكملها في وقت واحد.

كيفية تخصيص ميزة تحويل الكلام للنص في هواتف أندرويد:


يمكنك البدء في استخدام ميزة تحويل الكلام إلى نص بهاتفك الأندرويد على الفور، ولكن يمكنك أيضًا تخصيص سلوك هذه الميزة من خلال:

انتقل إلى تطبيق الإعدادات ثم اعدادات متقدمة ثم اللغة والإدخال.

  • قم بضغط على لوحة المفاتيح على الشاشة.
  • انقر فوق الكتابة الصوتية من جوجل.
  • إذا لم تكن لغتك المفضلة محددة بالفعل، فانقر على اللغات لاختيارها. 

وإذا كنت تريد أن تكون قادرًا على الإملاء على هاتفك أندرويد عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت، فانقر على التعرف على الكلام بلا اتصال. وإذا لم تكن لغتك المفضلة مثبتة بالفعل فانقر فوق الكل ثم قم بتنزيل اللغة المفضله إليك.

ويمكنك أيضًا التحكم في الطريقة التي يستجيب بها الكلام لمحرك النص للغة البذيئة، فإذا تم إملاء كلمة يحتمل أن تكون مسيئة، فسوف تظهر هذه الكلمة افتراضيًا مع العلامات ✳، ويمكنك التحكم في هذا من خلال تشغيل إخفاء الكلمات المسيئة أو إيقاف تشغيله.

واتمنى أن اكون قد ألممت قدر الإمكان بهذا الموضوع
إذا إستفدت من هذا الموضوع فأخبرني بالتعليقات وسأكون سعيداً جداً بهذا ????

اذا كان لديك استفسار او إضافه أو إنتقاد أتركه أيضا في التعليقات ????
لا تنسوا مشاركه هذه التدوينه من أجل الجميع يستفيد ودومتم في رعاية الله 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى