واتساب تعمل على ميزة تعزز بها على حماية خصوصية مستخدمي واتساب

واتساب تطور النسخ الاحتياطية المشفرة بكلمة مرور

واتساب تطور النسخ الاحتياطية المشفرة بكلمة مرور
WhatsApp backup encryption

 

واتساب تعمل على ميزة تعزز بها على حماية خصوصية مستخدمي واتساب


تعرف على ميزة جديدة قادمة في في تطبيق واتساب 



واتساب تعمل على ميزة بزيادة حماية أمان النسخة الاحتياطية السحابية الخاصة بها بكلمة مرور 


تشير الأنباء إلى أن شركة تطبيق واتساب تعمل على زيادة أمان النسخ الاحتياطية السحابية الخاصة بها من خلال ميزة جديدة للحماية بكلمة مرور تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة، مما يجعلها في متناول المستخدم فقط.


ولقد أبلغت منصة WABetaInfo في تويتر عن الميزة التي مازالت قيد التطوير منذ العام الماضي، لكنها شاركت اليوم لقطات شاشة لكيفية تقديمها في تطبيقات الخدمة عبر آي أو إس ios وأندرويد Android.


حيث تقول إحدى لقطات الشاشة: يمكنك تعيين كلمة مرور تستخدم لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية من أجل منع الوصول غير المصرح به إلى نسخة iCloud Drive الاحتياطية.


وذلك وفقًا للمعلومات، فإن تطبيق واتساب يطلب كلمة المرور عند الاستعادة من النسخة الاحتياطية، مع الطلب من المستخدم تأكيد رقم الهاتف وكذلك اختيار كلمة مرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل.


وكذلك هناك لقطة شاشة أخرى تحذر من أن شركة واتساب لن تكون قادرة على المساعدة في استعادة كلمات المرور المنسية.


وبالرغم من أن محادثات واتساب مشفرة من طرف إلى طرف، مما يعني أنها مرئية للمرسل والمتلقي فقط، فإن الخدمة تحذر من أن هذه الحماية لا تمتد إلى النسخ الاحتياطية عبر الإنترنت المخزنة عبر iCloud و Google Drive.


وبعد الوصول النسخة الاحتياطيه إلى هذه الخوادم، تقع مسؤولية أمان النسخ الاحتياطية على عاتق مزودي الخدمات السحابية iCloud و Google Drive، الذين جعلوها في الماضي في متناول سلطات تطبيق القانون.


ويمنع تشفير النسخ الاحتياطية بكلمة مرور لا يعرفها أحد سوى المستخدم فقط بحيث لا يمكن لأي شخص من الوصول إلى محفوظات الدردشة دون إذن.


حيث تأتي هذه التقارير الأخيرة حول هذه الميزة في الوقت الذي تلقت فيه سمعة واتساب ضربة بسبب سياسة الخصوصية الجديدة، والتي أثارت مخاوف من أنها قد تخزن المزيد من المعلومات مع الشركة الأم فيسبوك.


وبالرغم من أن شركة واتساب تصر على أن السياسة الجديدة لا تؤثر في أمان الرسائل الشخصية للمستخدمين، فقد شهدت خدمات تطبيقات المراسلة المنافسة، مثل تطبيق سيجنال Signal و تطبيق تيليجرام Telegram، زيادة في الاهتمام حيث يستكشف المستخدمون الخيارات الأخرى.


وتمتلك منصة WABetaInfo على تويتر سجلًا حافلًا بشأن اكتشاف الميزات قبل أن تصبح رسمية، حيث رصدت ميزات، مثل: إضافة جهات اتصال عبر رموز QR أو الرسائل القابلة للزوال، قبل فترة طويلة من إعلاناتها الرسمية.

As previously announced, @WhatsApp is working on cloud backups encryption.

The chat database and media will be safe from unauthorized access when using a password. The password is private and it’s not sent to WhatsApp.

It will be available in a future build for iOS and Android.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى