كيف سيغير أندرويد 12 القادم الهواتف الذكية؟

 كيف ستتغير نسخة أندرويد 12 القادم الهواتف الذكية؟

تعرف على نظام تشغيل اندرويد 12
Android 12

 

 أندرويد 12 القادم الهواتف الذكية؟

 

أندرويد 12 ينتظر محبين الهواتف الذكية النسخة الأحدث من أنظمة أندرويد والتي يتوقع أن تطرحها شركة غوغل بشكل رسمي صيف العام الجاري، فما الذي ستحمله هذه النسخة للهواتف الذكية؟

وبالنظر للنسخة التجريبة من أنظمة Android 12 التي أطلقتها شركة غوغل للمطورين في مارس الماضي يرى الخبراء أن نسخة نظام التشغيل القادمة ستحمل العديد من الميزات المهمة للهواتف الذكية، أبرزها خاصية One-Handed Mode التي ستسهل استعمال الهواتف ذات أحجام الشاشات الكبيرة بيد واحدة عبر تصغير واجهة العرض المستخدم على الشاشة والتحكم بها لتكون بالاتجاه الذي يتلائم مع اليد التي يعتمد عليها المستخدم ، أي على غرار الميزة الموجودة في بعض هواتف سامسونغ حاليا. 

كما ستحمل النسخة الجديدة من أندرويد 12 تغييرات ملحوظة في آلية التحكم بالأيقونات وواجهات الاستخدام في الهواتف، فضلا عن أنها ستأتي بميزة تسهم بتدوير الصورة على الشاشة تلقائيا تبعا لاتجاه وجه المستخدم.

والميزة العملية الأخرى التي قد  تصل إلى الهواتف الذكية مع حصولها على Android 12 هي إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد على واجهة الاستخدام أي على غرار ما هو موجود في بعض هواتف سامسونغ، وكذلك إمكانية التحكم بحجم الواجهات التي ستعرض فيها التطبيقات كم هو موضح في الفيديو .

ومن المفترض أن تأتي نسخة Android 12 للهواتف أيضا بميزات جديدة تسهل من عملية طلب النجدة بسهولة عبر الهواتف في حالات الطوارئ بالاعتماد على زر التشغيل الرئيسي، فضلا عن ميزات عده تساعد على التحكم بالجهاز وتطبيقاته عبر النقر على واجهته الخلفية، أي على غرار ما هو موجود في بعض نماذج هواتف آيفون حالياً .

المصدر: 4pda

لتلقي أخبار التقنية أول بأول اشتركوا على قناة التيليجرام ????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى