تحديث أندرويد 12 الجديد سيقوم بحذف تطبيقاتك تلقائيا ولكن بسبب وجيه

 تحديث أندرويد 12 الجديد سيقوم بحذف تطبيقاتك تلقائيا ولكن بسبب وجيه

Android Snow Cone 12

أندرويد 12 بيحذف التطبيقات تلقائياً بسبب وجيه 



يبدو أن التحديث الجديد لنظام تشغيل “أندرويد”، المعروف باسم “أندرويد 12″، صُمم ليشمل ميزة تحذف تلقائيا بعض تطبيقاتك والبيانات التي تحتفظ بها، وكل هذا لسبب وجيه.

وإذا اتبعت جوجل الجدول الزمني نفسه للإصدار مثل السنوات السابقة، فيُتوقع من مستخدمي “أندرويد” في جميع أنحاء العالم الحصول على التحديث الرئيسي التالي في الخريف. وسوف يشهد هذا العام إطلاق “أندرويد 12” لملايين الأشخاص حول العالم. وقبل الإصدار، بدأت جوجل في عرض الميزات والتفاصيل في إصدارات التجريبية من النظام الجديد Android 12 Snow Cone.


وبسبب معاينات المطورين هذه، نعلم أن “أندرويد 12” سيتضمن عنصر واجهة مستخدم جديد للمحادثات وكذلك نظام السمات المستند إلى الخلفية ونمط إلغاء القفل المعاد تصميمه. وفي هذا الأسبوع، علمنا بأداة جديدة مفيدة أخرى ستتجه إلى الهواتف الذكية التي تدعمها جوجل مع التحديث الجديد التالي لنظام “أندرويد”.


ووفقا لما أفاد به مطورين XDA، يبدو أن “أندرويد 12” حيث سيحذف البيانات تلقائيا من تطبيقات الجهاز غير المستخدمة، للمساعدة في إخلاء بعض المساحة. وستوفر ميزة “وضع سبات التطبيق” هذه، مساحة لمزيد من التطبيقات والصور والملفات والمزيد على جهاز المستخدم، عن طريق حذف الملفات المؤقتة تلقائيا من التطبيقات الغير المستخدمه.


وعلى عكس ميزات “أندرويد 12” الأخرى الواردة، لم تظهر أداة “وضع سبات التطبيق” في إصدارات Developer Preview السابقة. ومع ذلك، تمكّن مطورو XDA من تأكيد تضمين الميزة في “أندرويد 12” بفضل البنية المسربة لنظام التشغيل الذي تمكنوا من الحصول عليه.


وقال الموقع إن ميزة “وضع اسبات التطبيقات” القادمة ستتوسع عند مفهوم “التطبيقات غير المستخدمه” وصفحة الإعدادات المضافة مع “أندرويد 11”. وإلى جانب إزالة الملفات المؤقتة، ستعمل ميزة في نظام “أندرويد 12” المسربة أيضا على إبطال أذونات التطبيقات غير المستخدمة تلقائيا.


ونظرا لأنه سيتم حذف بيانات التطبيق المختارة فقط، فمن المحتمل أن يكون مقدار المساحة التي يوفرها المستخدمون في النهاية ضئيلا.


حيث من المحتمل أن يكون ذلك تغييرا يفيد أولئك الذين يستخدمون الهواتف ذات المستوى الأدنى، والتي تحتوي على مساحة تخزين صغيرة أكثر من غيرها.


ويمكن القول إن إلغاء صلاحية الأذونات تلقائيا هو تغيير سيكون له تأثير أكبر على مستخدمي “أندرويد”، نظرا لعدد التطبيقات التي تطلب الأذونات التي لا يحتاجونها حقا.

المصدر: إكسبريس


اشترك الآن ليصلك أحدث أخبار التقنية والتحديثات أول بأول على تيليجرام ????

https://t.me/abo3arabtech


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى