HarmonyOSأخبار التقنيةاندرويد هارمونيمميزات نظام تشغيل هواوي هارمونينظام تشغيل هواوي الجديد

مميزات نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS الجديد

ما هو نظام تشغيل هواوي هارموني ومميزاته؟

ما هو نظام هواوي هارموني الجديد ومميزاته
Huawei HarmonyOS

 

مميزات نظام تشغيل هواوي الجديد هارموني او اس HarmonyOS


هارموني او اس HarmonyOS 



نظام التشغيل الجديد من هواوي HarmonyOS هارموني، أو يعرف بنظام هونغ منغ، هو نظام تشغيل معتمد على نواة لينكس والبرامج الأخرى مفتوحة المصدر ويمكن لجميع الشركات إستخدامه وتطوير الواجهة الخاصة بهم. 

وهو نظام موجه لجميع الأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية والشاشات التلفزيون والسيارات والروبوتات وغيرها من الأجهزة التى تعتمد على نظام لتحكم فيها. 


نبذة عن نظام هواوي هارموني او اس Harmony OS

أعلنت شركة هواوي في مؤتمرها الأخير الخاص بالمطورين عن نظام تشغيلها الجديد Harmony OS، وأنها تدعو جميع المطورين في أنحاء العالم للمساهمة في تطويره ليكون جزء من منظومته الشاملة.


ولقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي”ريتشارد يو” أنهم  يعيشون في عصر حديث ومتقدم يتوقع الناس منهم، المزيد من التقنيات الذكية للأجهزة، لذلك شعرت هواوي بمسئوليتها تجاه دعم توقعات الناس منها.


فلذلك كانت فكرة تطوير نظام تشغيل هارموني او اس خاص بالشركة من أجل التغلب على مواجهة التحديات التكنولوجية الحديثة والمستقبلية بشكل أفضل من انظمة التشغيل المتاحة الآن بالعالم وتخلص من الهيمنة المفروضة من بعض الجهات.


ولقد أضاف السيد ريتشارد يو أن شركة هواوي قامت ببرمجة هذا النظام حتى تكون جاهز لكل سينريوهات المتوقعة في المستقبل، حيث انه سوف يعمل على جميع الأجهزة الذكية وليس الهواتف فقط كما هو متوقع.


وصرح ايضا ان نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS سيكون أسرع بكثير من نظام التشغيل أندرويد وأقل حجما بسبب عدد الأكواد البرمجية القليلة مقارنة بالأندرويد، وسيكون متاح لجميع الشركات إستخدامه والمساهمة في تطويره بإشراف شركة هواوي.


معلومات عن نظام تشغيل هواوي الجديد هارموني HarmonyOS 



الفئة: نظام تشغيل للهواتف الذكية.

بلد المنشأ: الصين

المطور: شركة هواوي الصينية.

تاريخ الإصدار: أغسطس 2019

التوافق: جميع اجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية والشاشات التلفزيون والسيارات والروبوتات. 


مزايا نظام التشغيل هارموني او اس Harmony OS  



  • نظام هواوي الجديد هارموني او اس سيمكن المستخدمين من تطوير التطبيقات وعرضها على المتجر الخاص بهم، كما يمكن تحويل تطبيقات APK بسهولة الى نظام HarmonyOS.

  • نظام تشغيل هواوي الجديد هارموني HarmonyOS مبني على Lunix وسيكون مستوى أمني عالي بعد إجراء كافة الإختبارات عليه.

  • وأكدت شركة هواوي ان نظامها هارموني الجديد سيكون أسرع بكثير من انظمة الهواتف الأخرى خصوصا الأندرويد و أي او اس IOS الخاص بهواتف الايفون والأيباد.

  • صرحت هواوي ان نظام هارموني او اس Harmony OS سيكون مفتوح المصدر مما يعني إمكانية إستخدامه من طرف الشركات والأشخاص بدون شراءها لكن بإشراف هواوي. 

  • سيكون نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS مثل نظام تشغيل الأندرويد قادر على العمل في جميع الأجهزة الذكية وحتى تلك ضعيفة المواصفات من ناحية الرام و المعالج.

  • سيكون نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS أسرع بكثير من نظام التشغيل أندرويد وأقل حجما بسبب عدد الأكواد البرمجية القليلة مقارنة بالأندرويد. 
  • نظام التشغيل الجديد يعمل على اجهزة الهواتف الذكية، الساعات الذكية، الاجهزة اللوحية، وشاشات التلفزيون، الروبوتات وجميع الاجهزة الرقمية الممكنة.



 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى