احذروا من تثبيت الواتس الوردي WhatsApp Pink تطبيق خبيث يخترق هواتفكم يسرق بياناتكم

تطبيق واتساب الوردي WhatsApp Pink يخترق هواتفكم ويسرق بياناتكم احذروا 

احذروا من تثبيت الواتس الوردي WhatsApp Pink تطبيق خبيث يخترق هواتفكم يسرق بياناتكم 

 

واتس اب الوردي WhatsApp Pink قد يخترق هاتفك 

حذر خبراء الأمن السيبراني من استخدم تطبيق واتساب الوردي WhatsApp Pink المتداول هو تطبيق ضار يمكنه سرقة بياناتك بمجرد تثبيته، ويسمح للقراصنة بالوصول إلى هاتف الشخص.

وتحصل عملية الخداع ذلك عبر إرسال رسالة إلى بعض المستخدمين حيث تم وضع الرابط كتحديث رسمي من واتساب الأخضر الرسمي ، كأنه يقدم تجربة واتساب الحالية ولكن الفرق أنه باللّون الوردي مع ميزات جديدة. وبدلاً من إجراء أي تغييرات على واتساب الرسمي، حيث يؤدي هذا الرابط إلى صفحة بها خيار تنزيل تطبيق واتساب الوردي WhatsApp Pink الضار. ولكن في الواقع، لا يوجد أي علاقة للتطبيق WhatsApp Pink مع الواتساب الأخضر الرسمي أو ‏شركة فيسبوك.

وبحسب موقع Gadgets360: بمجرد تثبيت تطبيق الواتس الوردي المزيف، يبدأ في تعميم رسالة تحتوي على رابط تنزيله. ويبدو أن هدف المخترق هو جمع بيانات لأكبر عدد ممكن من المستخدمين.

ويُذكر أنّها ليست المرة الأولى الّتي يتمّ فيها تداول إصدار مزيف من واتساب. فلقد تعرّض المستخدمون في الماضي للإختراق من خلال تطبيق WhatsApp Gold الّذي تمّ إنشاؤه بواسطة بعض المتسللين للحصول على بيانات المستخدمين بشكل ضار.

ولقد أوضحت شركة واتساب في بيانٍ لها “أنه يمكن لأي شخص تلقي رسالة غير عادية أو مشبوهة على أي خدمة وفي أي وقت، بما ‏في ذلك البريد الإلكتروني”.

وتابعت “نحذر الجميع بشدة على توخي الحذر قبل الرد أو المشاركة. كما نوصي بأن يستخدم الأشخاص الأدوات الّتي نقدمها داخل التطبيق للإبلاغ عن جهة اتّصال أو حظر جهة اتّصال معينة”. 

ولقد نشر باحث أمني تغريدة له في تويتر للإبلاغ عن تداول الواتس الوردي WhatsApp Pink، وقدم أيضًا بضع لقطات شاشة توضح كيف يقلد التطبيق الخبيث واجهة واتساب لخداع المستخدمين.

 

وقال: إن الواتس الوردي WhatsApp Pink يستهدف إلى حد كبير الشرطة والإعلاميين، وتم إرسال رابط لتنزيل التطبيق في البداية إلى ضباط الشرطة في الهند منطقة دلهي وكذلك راجستان.

 

ولقد حذر الباحث الأمني المستخدمين من عدم تثبيت أي APK أو تطبيق غير تلك المتوفرة عبر متجر التطبيقات الرسمي من جوجل أو آبل.

 

ويبدو أن الجهات الفاعلة السيئة التي نشرت الرسالة حول WhatsApp Pink قد استخدمت روابط مختلفة.

 

لكن مع ذلك، يُنصح المستخدمون بعدم فتح أي روابط يُزعم أنها تجلب أي مظهر او خصائص أو ميزات جديدة إلى تطبيق واتساب.

 

‏لماذا يحذّر منه الخبراء؟ رابط جديد يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق ‎#واتساب يحوّل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا جديدة أخرى. 

 

اشترك الآن ليصلك أحدث أخبار التقنية أول بأول على تيليجرام ????

https://t.me/abo3arabtech

‏‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى