AndroidGoogleأخبار التقنيةالاتحاد الأوروبيغرامة الاتحاد الأوروبي ضد جوجل Google

حرب بين جوجل Google والاتحاد الأوروبي

 تحارب جوجل Google ضد غرامة الاتحاد الأوروبي EU

حرب بين جوجل Google والاتحاد الأوروبي

Google, والاتحاد الأوروبي، Apple, Android. 


لقد عُقدت الجلسة الأولى للدعوى القضائية التي رفعتها شركة جوجل Google ضد الغرامة التي فرضها الاتحاد الأوروبي (EU) على أساس أنها أساءت استغلال هيمنتها على السوق في نظام التشغيل أندرويد Android. وحيث جادل ممثلو Google في المحكمة بأن اللجنة تجاهلت الديناميكية التنافسية الحقيقية بين Apple و Android.


بدأت اليوم جلسات الاستماع في الدعوى القضائية التي رفعتها شركة التكنولوجيا Google ضد الغرامة البالغة 4.34 مليار يورو التي فرضها الاتحاد الأوروبي على أساس أنها أساءت استغلال هيمنتها على السوق في نظام التشغيل أندرويد Android.


حيث ستناقش المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي ، الواقعة داخل هيكل محكمة العدل الأوروبية ، وهي أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي ومقرها لوكسمبورغ ، والقضية المرفوعة من قبل شركة Google ومقرها الولايات المتحدة ضد قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع.


في اليوم الأول لجلسة الاستماع ، أوضح ممثلو Google لأعضاء المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي ، التي تتكون من خمسة قضاة ، أن نظام تشغيل Android يمثل قصة نجاح ضخمة في الصناعة عندما يتعلق الأمر بالمنافسة. وقالت محامية جوجل ميريديث بيكفورد في المحكمة: “اللجنة تغلق أعينها على الديناميكية التنافسية الحقيقية بين أبل apple وأندرويد Android في هذه الصناعة.” 


وقالت:

فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 4.34 مليار يورو على جوجل في عام 2016 ، اتهم الاتحاد الأوروبي شركة Google بالسيطرة على السوق من خلال نظام التشغيل Android وانتهاك قواعد المنافسة. نشأ هذا الاتهام من تقديم Google للبحث الخاص بها والعديد من التطبيقات الأخرى المثبتة على أجهزة Android.


كشف تحقيق الاتحاد الأوروبي أن شركة Google تفرض على بحث Google و Play Store ومتصفح Chrome التثبيت المسبق في عقود مع العديد من الشركات المصنعة للأجهزة ، وتدفع لبعض الشركات المصنعة للهواتف إذا قاموا بتثبيت بحث Google مسبقًا.


وفي عام 2018 ، فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 4.34 مليار يورو على Google بسبب إساءة استغلال هيمنتها السوقية في نظام التشغيل Android. اعتراضًا على العقوبة المعنية ، بدأت Google إجراءات قانونية.


ومن المتوقع أن تستغرق القضية بين Google والاتحاد الأوروبي في المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي عامًا واحدًا. بعد القرار ، يمكن رفع الملف إلى محكمة العدل الأوروبية لمراقبة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى