أخبار التقنيةتعطل فيسبوك facebookdown

تعرف على الانقطاع الأسوأ في تاريخ فيسبوك Facebook

 تعرف على الانقطاع الأسوأ في تاريخ فيسبوك Facebook

تعطيل فيسبوك facebookdown, توقف فيسبوك


في 4 أكتوبر 2021 


لقد توقفت ثلاث منصات رئيسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء الاثنين، التركيز على محطات التوقف السابقة لهذه المنصات.


ولقد شهدت تطبيقات “واتساب” و”فيسبوك” و”انستقرام”، عودة تدريجية للعمل، في بعض المناطق بالعالم، بعد عطل أسفر عن تعطلها لساعات عدة.


وهذه ليس المرة الأولى التي تتعرض فيها تطبيقات شركة “فيسبوك” الأكثر شعبية، لانقطاع طويل الأمد، ونستعرض في التقرير الآتي أبرز المحطات السابقة وفق ما أوردته صحيفة “إندبندنت” البريطانية. 


13 مارس 2019


في التاريخ لقد سقطت جميع المنصات بشكل متزامن. في حين أن بعض المستخدمين كانوا محظوظين وتجاوزا هذا العطل، إلا أنهم لم يستطيعوا الوصول إلى القصص أو الرسائل المباشرة. وتسبب هذا العطل في حجب الأنظمة الأساسية في برامج التطبيقات الاجتماعية.


ولم يؤثر انقطاع الخدمة على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي فحسب، بل كان له أيضا تأثير غير مباشر على لاعبي الواقع الافتراضي، بعد أن اشترت Facebook شركة Oculus، وهي علامة تجارية رائدة في لواقع الافتراضي.


وكان هناك أيضا مشكلات في تسجيل الدخول إلى بعض المواقع التي تتطلب بيانات اعتماد فيسبوك Facebook ، وواجهة منصات الاتصال على “فيسبوك” التابعة للشركات مشاكل أيضا. واستمر هذا العطل 24 ساعة قبل أن يعلن “فيسبوك” إعادة تشغيله.


وقالت إدارة الشركة في ذلك الوقت: “نتيجة لتغيير تكوين الخادم، واجه العديد من الأشخاص مشكلة من الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا (..)، ولقد حللنا المشكلات وأنظمتنا تتعافى (..)، ونحن آسفون للغاية للإزعاج ونقدر صبر الجميع”.


خلل في عام 2008


لقد تعرض Facebook لخلل في عام 2008، مما أثر على العديد من مستخدميه. ولقد تم إغلاق المنصة في وقت لاحق دون اتصال بالإنترنت لمدة 24 ساعة تقريبا.



ويشار إلى أن “فيسبوك” جرى تأسيسه عام 2004، وهو أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما في العالم، والتي تضم أكثر من 2.79 مليار مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى