Facebook Metaأخبار التقنيةالعالم الموازي والافتراضيفيسبوكما هو الميتافيرس

ما هو الميتافيرس؟ وهل سيكتب نهاية عصر الإنترنت؟

 ما هو الميتافيرس؟ وهل سيكتب نهاية عصر الإنترنت؟ 


الإنترنت الذي نعرفه يكاد زمنه أن ينتهي، وهناك وريث منتظر سيأخذ دوره؛ الميتافيرس.. فما هو؟

فما هو الميتافيرس



تخيل أن تكون لك القدره على الجلوس مع صديقك الذي يبعد مسافة عنك بآلاف ال كيلومترات. أو أن تكون قادر ان تحضر بشكل افتراضي في مقر عملك بالرغم من أنك على الشاطئ! هذا هو الميتافيرس.


أهلًا بكم في عالم ميتافيرس، التي تعتبرها (فيسبوك) وشركات ألعاب الفيديو والإنترنت الأخرى العملاقة، بمثابة القفزة الكبيرة التالية في تطور الشبكة العنكبوتية.


الكاتب نيل ستيبنسون كاتب الخيال العلمي في رؤيته الخيال العلمي “سنو كراش” عام 1992، وهو أول من طور هذا المفهوم ميتافيرس إلى أن أصبح مصطلح (ميتافيرس) في الأشهر الأخيرة إحدى أكثر الكلمات شعبية في عالم التكنولوجيا وألعاب الفيديو.


ووفق (فرانس برس) يفتح العالم الموازي “ميتافيرس” آفاقًا من شأنها دفع حدود العالم المادي من أجل التقريب بين العالمين الواقعي والافتراضي من بعضهما إلى درجة الاندماج.


هذا هو الميتافيرس يمكن تعريف #الميتافيرس بأنه رؤية جديدة للمستقبل، وهو ما يراهن عليه مارك زكربيرج حيث يصفه بأنه الثورة المقبلة في تطور الإنترنت. 


ويمكنك تعريف ‏الميتافيرس: هو ذلك الفضاء الرقمي الموازي للعالم الواقعي يعني اهلاً بك حيث يعيش الناس ويمرحون ويتقابلون في المستقبل وعلى هذا تعمل ‎شركة #فيسبوك على خلق “كون” جديد في التواصل وهو الدمج بين الواقع والافتراضي (وجود حقيقي في واقع افترضي)

حيث أنه وكما ذُكر في المقدمة. يمكنك وأنت في منزلك أن تتواجد بشكل فعلي في أي مكان آخر، وأن يتفاعل معك الآخرين وكأنك فعلًا في هذا المكان.


وفي ظل موجة العمل من المنزل الحالية. والتي بسبب فيروس كوفيد-19. حيث يمكن للموظفين أن يتواجدوا سويًا ويتواصلون مع بعضهم البعض من أجل انجاز المهام. وهو أمر أشار له زكربيرج في اجتماع سابق. واعتمادًا على نفس الفكرة. يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم أن يجتمعون بشكل افتراضي لحضور حفل غنائي ما، تمامًا كما لو كانوا هناك.


وفيسبوك وشركات أخرى لا تعمل في هذا العالم الموازي بدافع الابتكار فقط. بل يعتبر نجاح هذه الفكرة سيسمح للشركة بتحقيق مبيعات ضخمة جداً، وذلك من خلال بيع الأجهزة والمستلزمات الضرورية لدخول الميتافيرس، وكذلك بيع السلع الافتراضية التي ستمكنك من استخدامها وأنت داخل هذا العالم الموازي.


ليصلك أحدث أخبار التقنية أول بأول اشترك الآن في قناتنا على تليجرام 👇

https://t.me/abo3arabtech

 ‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى