5 مزايا مفيدة في هواتف سامسونج جلاكسي التي ربما لا تعرفها من قبل

 5 مزايا مفيدة في هواتف سامسونج جلاكسي التي ربما لا تعرفها من قبل

مزايا هواتف سامسونج جلاكسي
Samsung Galaxy Phone Features



واجهه المستخدم (One UI) من شركة سامسونج: تعتبر هذه الواجهه من أبرز الواجهات القابلة للتخصيص في الهواتف الذكية، حيث تتيح لك التفكير والتركيز والتصرف وفق رغباتك من خلال منحك القدره على تصميم تجربتك الرقميه الفريده وتمنحك تحسين انجاز مهامك اليوميه وايضاً هذه الواجهه تتيح للمستخدم تخصيص هاتف سامسونج جالاكسي كما يرغب، وذلك من خلال العديد من الخيارات والميزات التي يمكنك استخدامها، ولكن في الوقت نفسه مع وجود هذا الكم من الميزات فهذا يعني أنه من الصعب عليك معرفتها كلها. 


 نقدم لكم  بعض الميزات المفيدة في هواتف سامسونج جلاكسي التي ربما لا تعرفها من قبل.


1) ميزه تخصيص الشاشه الرئيسية لهاتف سامسونج جالاكسي بعدة طرق :



بهذه الميزه يمكنك تخصيص لا نهائي للشاشه الرئيسيه ومع استخدام واجهه المستخدم oneUI قد تتعدى المدى الذي يمكنك الوصول إليه  مجرد تغيير خلفيات الشاشه .


مثال ع ذلك : للحصول على العديد من أدوات التخصيص المحترفة والحصول على ميزه تخصيص الرموز والخطوط، في هاتفك ، وميزه طريقه تغير عرض التطبيقات وظهورها في الشاشه الرئيسيه، يمكنك الضغط مطولًا في أي مكان فارغ في الشاشة الرئيسية. 


2- أتمتة بعض المهام باستخدام (Bixby Routine) 

يعتبر هذا المساعد الصوتي من اهم المساعدات لشركه سامسونج حيث يمكنك استخدامها لأداء بعض المهام بدون تدخل منك، بناءً على أشياء مثل: موقعك أو حالة هاتفك.


مثال ع ذلك: عندما تكون في سيارتك ويتم إتصال هاتفك بالبلوتوث يمكن للمساعد الصوتي القيام بمجموعة متنوعة من المهام تلقائيًا، مثل: إظهار تطبيق الخرائط، وفتح تطبيق الموسيقى، أو إبقاء هاتفك مفتوحًا من أجل سهولة الوصول، أو إيقاف الوظائف غير الضرورية في الهاتف لعدم استهلاك البطارية.

ولتفعيل ميزه المساعد الصوتي Bixby Routines

اتبع الخطوات التالية:

 

  •   في هاتف سامسونج  جالاكسي يتم فتح (الإعدادات) Settings ثم اضغط على خيار (الميزات المتقدمة) Advanced Features.في الشاشة التي تظهر لك، 
  •  ثم قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (Bixby Routines) إلى وضع التشغيل.

في الشاشة التالية، يمكنك رؤية إجراءاتك، أو تخصيص روتين، أو تحديد إجراءات محددة سابقًا من علامة التبويب الموصي بها.


3) ميزه إضافة أدوات مصغرة إلى شاشة القفل في هاتف سامسونج جلاكسي:



 إضافة الأدوات المصغرة (Widgets) إلى الشاشة الرئيسية في هاتف سامسونج  جالاكسي من اهم الطرق  للوصول إلى  وظائف إضافية ومعلومات سريعة، ولكن يمكنك أيضًا إضافة بعض الأدوات في شاشة القفل في هاتفك، مما يتيح لك رؤية بعض المعلومات دون الحاجة إلى فتح قفل شاشة الهاتف على الإطلاق، ولتفعيل هذه الميزه اتبع الخطوات التالية:


  •  افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتف سامسونج جالاكسي.
  •  اضغط على خيار (قفل الشاشة) Lock Screen.
  •  اضغط على خيار (الأدوات) Widgets.

في الشاشة التي تظهر لك، يمكنك تفعيل الأدوات التي تريد رؤيتها في الشاشة الرئيسية، مثل: أداة الطقس أو التقويم وغيرها من الأدوات الأخرى.


4) ميزه تفعيل الوضع الداكن  Dark Mode على مستوى النظام:



 الوضع Dark Mode وهي ميزة أساسية في جميع أنظمة التشغيل، ولكن في هواتف سامسونج جالاكسي يمكنك التحكم في هذا الوضع بحسب رغبتك، حيث يمكنك التحكم فيه يدويًا فقط أو ضبطه للعمل وفقًا لجدول زمني، مثل: تحول هاتفك تلقائيًا إلى الوضع المظلم مع غروب الشمس إلى شروقها أو وضع جدول مخصص بحسب رغبتك.

 

5) ميزة (Eye Comfort Shield) 



يمكنك استخدام ميزة (Eye Comfort Shield) للحد من كمية الضوء الأزرق في الشاشة في المساء لمساعدتك على النوم بشكل أفضل، حيث يمكنك تفعيل الميزة باتباع الخطوات التالية:


  • افتح تطبيق (الإعدادات) في هاتف جالاكسي.
  •  اضغط على خيار (العرض) Display.
  • قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (Eye Comfort Shield) إلى وضع التشغيل.


ليصلك أحدث أخبار التقنية أول بأول على تليجرام اشترك الآن ????


https://t.me/abo3arabtech




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى