أخبار التقنية

مواقع فحص الروابط check URL 2022 | كشف الروابط الملغمة URLs Virus Kaspersky | كيفية فحص url VirusTotal 2022

مواقع فحص الروابط يعد التحقق من اللينكات url أمرًا مهمًا للغاية اليوم ، لذلك مهم جدا من أجل كشف الروابط الملغمة لأن بعضها قد يكون مخصصًا لسرقة بياناتك الحساسة مثل الصور الخاصة أو مقاطع الفيديو أو معلومات بطاقتك الائتمانية أو مصرفية. سواء تلقيت الرابط من خلال صديق أو شخص غريب ، فمن الضروري التحقق من اللينكات قبل النقر عليها.

التحقق من الروابط وفحصها حيث تُعد برامج الفديه (Ransomware) أحد أشهر الأمثلة على البرامج الضارة هذه الأيام والتي غالبًا. ما ينتشرها الأشخاص عن غير قصد بالنقر فوق الروابط الخطيرة في رسائل البريد الإلكتروني ووسائل مواقع التواصل الاجتماعي.


لذلك ، يجب أن تكون متيقظًا قبل النقر فوق أي رابط عبر الإنترنت.  فيما يلي قائمة بأفضل موقع فحص الروابط عبر الإنترنت للتحقق من سلامتها.

مواقع فحص الروابط الملغومة عبر الإنترنت | كشف الروابط الملغمة

كيفية فحص اللينك url قبل فتحها لحماية جهازك من الاختراق

أولا هناك نوعان من الروابط:

1. رابط بطول قياسي يبدأ بـ www متبوعًا باسم الموقع وينتهي بـ (.com).
2. ‏رابط قصير مختصر مثل (goo.gl/V4jVrx).

لا يهم إذا كان الرابط الذي تلقيته هو رابط قياسي أو قصير مختصر. إذا كان الرابط يخفي أشياء ضارة ، فيجب أن ينبهك موقع التحقق من الروابط الملغمه إذا كانت الروابط ستأخذك إلى موقع هكر ، فإن موقع كشف الروابط الملغمة سوف يبرزه على الفور. وبالمثل ، يجب الإبلاغ عن الروابط الفيروسيه أو الملغمه التي تؤدي إلى البرامج الضارة وبرامج الفدية عن طريق هذه الأدوات.

مواقع فحص وكشف الروابط الملغمة على الإنترنت

ستساعدك المواقع التالية على تفحص الملفات والروابط قبل فتحها.

موقع كاسبر سكاي فايروس ديسك Kaspersky VirusDesk فحص الروابط الملغمه

يعد موقع كاسبر سكاي Kaspersky أحد أفضل موقع فحص الروابط الملغومة إذا كنت تفضل الحصول على توصيات الأمان الخاصة بك من شركة أمان كاسبر سكاي Kasper sky المشهورة عالميًا. فيجب عليك تجربة VirusDesk ، وهي أداة ثنائية الغرض لا تتحقق فقط من مواقع الويب أو الروابط التي يُحتمل أن تكون خطرة ولكنها تقبل أيضًا تحميل الملفات الفيروسيه من خلال ميزة السحب والإفلات.

طريقة البحث عن الروابط الضارة أو الروابط الفيروسيه من خلال موقع كاسبر سكاي سهلة للغاية ، فقط أدخل الرابط وانقر فوق Scan.  سوف يتم إخبارك بسرعة ما إذا كان الرابط آمنًا أم لا؟


 موقع ScanURL فحص url

كيفية التحقق من الروابط الملغمه URL فيما إذا كانت ملغمة أم لا، وافضل المواقع للتحقق من الينك من الفيروسات وكافة التهديدات الأمنية المحتملة.

ويعتبر موقع ScanURL مستقل للتحقق من الروابط يأخذ استفسارات الروابط الخاصة بك على محمل الجد عبر اتصال HTTPS آمن ، وعلى الرغم من أن واجهة إرسال الرابط تحتوي على الكثير من الإعلانات ، إلا أن النتائج جيدة.

يتحقق هذا الموقع يتحقق من الروابط الفيروسيه من خلال التصفح الآمن من Google و PhishTank و Web of Trust ويوفر معلومات حول رابط الموقع المطلوب ، وتشير النتائج إلى إذا كان عليك زيارة رابط الموقع وتكون مصحوبة بتوصية ScanURL.

موقع PhishTank لتحقيق من الروابط

بدلاً من التركيز على البرامج الفيروسيه والملغومة ، سينبهك هذا الموقع إلى مواقع الهكر الاحتيالي.  ولكن المبدأ هو نفسه.  بمجرد إدخال الروابط الذي تشك فيها أن الموقع سيتحقق منه وإذا كان الرابط “في قاعدة البيانات المخزنه” ، فستحصل على نتائج فورية وإلا ستحصل على رقم تتبع.  لسوء الحظ ، ليس من السهل التحقق من روابط الفيروسيه ال احتيالية كما هو الحال في البحث تلقائيًا عن بعض روابط الفيروسيه الضارة ويمكن لأي شخص المساهمة في الموقع والتأكد من الروابط التي يرسلها المستخدمون الآخرون.

موقع جوجل Google

شركة جوجل تقدم خدمة مفيدة لفحص الرابط.  يمكنك من خلال هذه خدمة للتحقق من اللينكات الخبيثة ويمكنك إدخال الرابط الذي تشعر بالقلق حياله وبعد ثواني معدوده ، ستخبرك النتائج التي تم أخذها بواسطة برنامج لفحص الويب من شركة Google ، إذا كان عليك الوثوق رابط الموقع أم لا.

بالإضافة إلى البرامج الضارة ، سينبهك التقرير إلى مخاطر الهكر الاحتيالي.  من المحتمل أن يكون الهكر الاحتيالي مصدر قلق أكبر من البرامج الضارة ، لذلك من المنطقي التأكد من أن الموقع الذي تخطط لزيارته لن يسرق بياناتك مثل الفيديوهات أو الصور أو بيانات الحساب البنكي.

موقع فايروس توتال الآمن VirusTotal Safe

يقدم موقع فايروس توتال فحص اللينكات متعددة الوظائف تقوم بتحليل الملفات المشبوهة والروابط الملغمه لاكتشاف أنواع البرامج الضارة ثم مشاركة نتائج الفحص مع الآخرين عبر الإنترنت.  يوفر الموقع أيضًا تطبيقًا لنظامي الأندرويد Android ونظام الآيفون iPhone لتوضيح اكثر عن فايروس توتال.

يوفر موقع فايروس توتال الآمن أيضاً للمطورين واجهات برمجة تطبيقات عامة وخاصة. والتي على الرغم من اقتصارها على المشاريع غير الهادفة للربح ، يمكن استخدامها لإنشاء ملفك الخاص ومدقق الروابط على موقع الويب الخاص بك.


أداة Norton Safe Web


أنتجت عملاق مكافحة الفيروسات شركة Antivirus أيضًا أداة لفحص الرابط ويقوم بمسح مواقع الويب بحثا عن البرامج ضارة.  يعد استخدام أداة مقدمة من شركة لها سمعة مثل Norton خطوة ذكية.  والأفضل من ذلك ، أن الموقع يقدم الوظيفة الإضافية الخاصة به.

يمكنك هذه إضافة إضافتها إلى متصفح كروم لأنه يضيف وظيفة التحقق من الروابط السريع والآمن إلى متصفحك وكل بحث تجريه في المتصفح سيعرض النتائج التي تم التحقق منها بواسطة Norton.

موقع URLVoid


موقع URLVoid للتحقق من الروابط المشبوهة يساعدك على “اكتشاف المواقع التي يُحتمل أن تكون ضارة”.  كما هو الحال مع مواقع التحقق من الروابط الأخرى. ما عليك إلا إدخال الرابط المشتبه فيه والانتظار حتى يتحقق الموقع منه وستجد الكثير من المعلومات حول الرابط.

وكذلك سيتم أيضًا عرض قائمة بالخدمات التي يستخدمها الموقع لتوليد نتائجه، مع أسماء مشهورة بما في ذلك BitDefender و Avira.

أخبرنا في التعليقات أي موقع تستخدم للفحص؟

جميع موقع فحص url المذكورة هنا آمنة للاستخدام ومثالية لمساعدتك على حماية بياناتك وجهازك بأمان والبقاء بأمان على الإنترنت.

ستمكّنك هذه المواقع للتحقق من الروابط والملفات المشبوهة وستحميك من جميع أنواع التهديدات الأمنية. وحمايتك من أي روابط وبرامج الفدية المرسله إلى رسائل البريد الإلكتروني والبرامج الضارة ومواقع الويب التي تحاول سرقة بياناتك الخاصة.

ذكرنا في هذا المقال كيفية التحقق من الروابط الملغمه عبر المواقع قبل فتحها لحماية جهازك من أي اختراق؟. ولقد ذكرنا العديد من مواقع للتحقق من الروابط وفحصها على الإنترنت. ويمكنك إستخدام أي منها للتحقق من اللينك المرسلة إليك والتأكد من حماية آمن خصوصيتك وبياناتك من أي روابط فيروسيه أو خبيثه أو مشبوهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى