هل 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية لهاتف ذكي؟

هل 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية لهاتف ذكي؟

 ‏

هل 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية لهاتف ذكي؟
RAM 


 إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المؤكد أن شخصًا ما يحتاج إلى تنبيه الشركات المصنعة للهواتف الذكية من هذا!

 في ملاحظة جادة ، هذا يكفي. ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الهواتف الذكية لا تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي بنفس طريقة استخدام أجهزة الكمبيوتر.  لنفترض أنك فتحت 3 تطبيقات تستخدم 90٪ من ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة.  أنت الآن تريد فتح الرابع.  تصل إلى شاشتك الرئيسية ، وتحدد التطبيق الذي تريد فتحه ، وبعد فترة وجيزة من فتح التطبيق ، أنت تستخدمه.  ما حدث في الخلفية هو أن هاتفك قد لاحظ عدم وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) متوفرة ، لذلك يأخذ أحد التطبيقات المفتوحة سابقًا و “يوقفه” ، ثم يعيد تخصيص ذاكرة الوصول العشوائي حتى يتمكن البرنامج الرابع الآن من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة. تستمر هذه العملية مرارًا وتكرارًا حسب الحاجة لذلك عندما تعود إلى التطبيق السابق الذي تم إغلاقه من قبل الجهاز نلاحظ ان التطبيق يفتح من جديد.

 ‏

 مع ذلك ، فإن وجود المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي يعني أنه من المحتمل أن يكون لديك المزيد من التطبيقات قيد التشغيل ، على افتراض أن المعالج يمكنه مواكبة هذه التطبيقات جميعًا.  لكن في النهاية ، لا تحتاج إلى قدر كبير من ذاكرة الوصول العشوائي ما لم يكن لديك وحدة معالجة مركزية لدعمها ، وحتى ما هو الهدف من تشغيل 9 تطبيقات عندما لا ترى سوى 3 على الشاشة في وقت واحد ثم التبديل بسرعة بين تطبيقين آخرين دون اغلاقها ؟

 بعبارة أخرى ، إذا كنت مستخدمًا قويًا إلى حد ما ، فربما تريد ذاكرة وصول عشوائي (RAM) من 4 إلى 6 غيغابايت ، ولكن في الوقت الحالي ، معظمها مناسب مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت.

وفي وقتنا الحالي لا أعتقد ذلك 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية لهاتف ذكي، كون التطبيقات الحالية تأخذ من موارد الهاتف بصورة كبيرة ،ابسط مثال الفيس بوك. يمتص الشحن، الالعاب بمختلف احجامها. والعديد من التطبيقات التي تحتاج ذاكرة وصول عشوائي كبيرة لتعمل بشكل سلسل.


لتلقي أخبار التقنية أول بأول اشتركوا على قناة التيليجرام ????

https://t.me/abo3arabtech




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى