خطأ في آيفون يعطل الشبكة اللاسلكية للهاتف بمجرد الاتصال

 خطأ في آيفون يعطل الشبكة اللاسلكية للهاتف بمجرد الاتصال

خطأ في آيفون يقوم بتعطل الشبكة اللاسلكية


خطأ في آيفون يقوم بتعطل الشبكة اللاسلكية



ظهور خطأ في آيفون يقوم بتعطل الشبكة اللاسلكية للهاتف بمجرد الاتصال بنقطة اتصال شبكة لاسلكية محددة

لقد ظهر خطأ جديد في هواتف آيفون من شركة آبل يقوم بتعطل الوظائف اللاسلكية للهاتف بمجرد الاتصال بنقطة اتصال شبكة لاسلكية محددة.

وبمجرد التشغيل الشبكة اللاسلكية، الخطأ يجعل جهاز آيفون غير قادر على إنشاء اتصال شبكة لاسلكية، حتى لو تم إعادة تشغيله أو تمت إعادة تسمية نقطة اتصال الشبكة اللاسلكية.

ويمكن للجهات خارجية خبيثة استغلال مثل هذا الخطأ ان تزرع نقاط اتصال الشبكة اللاسلكية الخادعة في مناطق شائعة لتوصيل أجهزة آيفون بها.

ولقد واجه المهندس العكسي كارل شو مشكلة عند الاتصال بنقطة اتصال الشبكة اللاسلكية الشخصية الخاصة به المسماة: %p%s%s%s%s%n او p$p$p$p$p. 


وعند الاتصال بنقطة الاتصال الشبكة، يتم تعطيل الشبكة اللاسلكية الخاصة بجهاز آيفون، وفي كل مرة يحاول فيها تمكين نقطه الاتصال، يتم إيقاف تشغيلها بسرعة، حتى ولو أعاد تشغيل الجهاز أو تم تغيير اسم نقطة الاتصال الشبكة اللاسلكية.

وقال شو: بعد الانضمام إلى الشبكة اللاسلكية الشخصية الخاصة به المسماة %p%s%s%s%s%n قام جهاز آيفون بتعطيل وظائف الشبكة اللاسلكية بشكل دائم. ولم يتم إصلاحها عن طريق إعادة تشغيل الجهاز أو تغيير اسم الشبكة اللاسلكية.

حيث يستخدم شو هاتف آيفون iPhone XS يعمل بإصدار iOS 14.4.2. وتؤكد الاختبارات عبر جهاز آيفون يعمل بنظام iOS 14.6 أن الوظيفة اللاسلكية للجهاز تتعطل بعد الاتصال بالشبكة اللاسلكية المحدودة المسماة %p%s%s%s%s%n.

طريقة حل مشكلة تعطل الشبكة اللاسلكية في جهاز الآيفون بعد الاتصال



الطريقة الوحيدة لإصلاح ميزة الشبكة اللاسلكية المعطلة لجهاز آيفون هي عمل إعادة ضبط مصنع للشبكات على الهاتف:
الاعدادات ⬅️ عام ⬅️ اعادة تعيين ⬅️ اعادة تعيين اعدادات الشبكة.

ووفقًا للمستخدمين، فإن المشكلة خاصة بهواتف آيفون فقط ولا تظهر هذه المشكلة في أجهزة أندرويد.

وعند وجود سلسلة بعلامات “%” في أسماء نقاط اتصال الشبكة اللاسلكية. وهذا قد يفسر iOS عن طريق الخطأ الأحرف التي تلي “%” كمحددات تنسيق سلسلة عندما لا تكون كذلك.

وفي لغة البرمجية C وأنماطها، يكون لمحددات تنسيق السلسلة معنى خاص. وتتم معالجتها بواسطة مترجم اللغة كاسم متغير أو أمر بدلاً من مجرد نص.

ليصلك أحدث أخبار التقنية أول بأول على تليجرام اشترك الآن ????

https://t.me/abo3arabtech

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى