تحميل واتساب بلو الازرق ابو عرب | واتساب WhatsApp blue 4

تحميل واتساب الازرق اخر اصدار لمستخدمي الاندرويد هذا ماسوف نقوم بتقديمه لكم تحميل تحديث whatsapp+4 ، مرحباً بكم زوار مدونة أندرويد موبايل الاعزاء وكما هو موضح من العنوان في الاعلى سوف نقدم لكم تحميل واتساب WA4 Abo3rab اخر اصدار.

وسوف نقوم بتغطية كافة المعلومات المتعلقة بالتطبيق مع روابط التحميل المباشر فإذا كنت مهتم فتابع معنا.

اسم االتطبيقWA4_Abo3rab
رقم النسخة قاعدة واتساب2.23.10.73
الحجم76 ميجا
إصدار الأندرويداندرويد 4.4 ومافوق
صلاحيات االجذر (الروت)لا يتطلب
الإصدارV11.15F
تاريخ التحديث1 منذ يوم
واتساب بلس الازرق

نسخة الواتس الازرق wa4_abo3rab هي نسخه مبنية من واتساب الاخضر مستنسخه ومعدله من واتس الذهبي ابو عرب وهي النسخه رقم 4 من واتساب تتثبت بجانب نسخة واتساب الذهبي و واتس الاحمر وقد تم تمييز الايقونه واتس الازرق باللون السماوي الازرق وهي تعتبر نسخه امنه ومستقره ولا يستطيع اي شخص ان يقوم بمراقبتك او التجسس عليك.

تحميل واتساب بلو الازرق V11.15F ابو عرب اخر اصدار 

تحميل واتساب بلو الازرق 2023 اخر اصدار V11.15F تحديث يومي

واتساب بلو الأزرق

في هذا الموضوع الذي سوف تكون بمثابة مراجعة نتحدث فيها عن تنزيل تحديث واتساب whatsapp+4 مميزات واتس الازرق بشكل كامل بالاضافة الى طريقة التحميل والتثبيت وصولاً الى التسجيل .

إن واتس الأزرق هي النسخة المفضلة للكثيرين وخفيفه وخالية من الاعلانات والمشاكل وتم تحسينها بشكل كبير في التحديث الأخير. الذي هو واتساب الأزرق 2023 تستطيع من تشغيل رقمين على هاتفك عند تحميل واتساب بلو الازرق للمطور ابو عرب مع نسخة واتساب النسخة الذهبية بدون حدوث اي مشاكل او انهيار في النظام.

لقد انتشر تطبيق واتساب بشكل كبير جدآ في السنوات الأخيرة وقد احتل المرتبة الأول بين كل التطبيقات في الدردشة كأفضل تطبيق مراسلة فورية في العالم. وقد بلغ عدد تنزيلات البرنامج بالنسبة لمستخدمين الأندرويد اكثر من 5 مليار مرة وذلك بحسب احصائيات متجر android جوجل بلاي. يقدم واتساب مراسلة بسيطة وموثوقة وسهولة التواصل في المجموعات ومحادثات مشوقة وسلِسة ويقدم ميزة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر واتساب. و بالإضافة إلى حماية الرسائل من خلال خاصية التشفير التام بين الطرفين.

نبذة عن تاريخ الواتس الازرق

واتساب بلو الازرق whatsapp wa4 هو عبارة عن تطبيق رسائل نصية فورية مجاني تماماً يعمل على جميع انظمة التشغيل مثل أندرويد وكذلك آيفون واجهزة ماك وويندوز ولينكس. كما أنه تابع لشركة الواتس اب التي تم شراؤها من قبل شركة فيسبوك في 19 فبراير 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي. حسب بعض الصحف الامريكية كانت على هيئة اسهم من شركة فيسبوك التي تديرها من خلالها و بالإضافة الى النص الآخر الذي دفع نقداً.

أتى واتساب منصة التواصل الاجتماعي الأشهر للمستخدمين واصبح مستخدماً من قبل كل من لديهم هواتف نقالة رغم مميزات الواتس ولكن محكتر ولديه قيود في بعض المميزات على غرار واتساب بلس الازرق 4 الذي نقدمه لكم اليوم والذي من المؤكد أنكم سوف تحبون التطبيق.

ماهو واتساب الازرق؟

هو عبارة عن نسخة واتس اب بلس معدل مبني على الإصدار الأصلي من الواتساب الأخضر الأصلي. التابع لشركة واتساب يحمل العديد من الميزات الفريدة في داخلة لا تتواجد في الواتس الأخضر الرسمي. برنامج الأصفر الذهبي قام بطرحه في 2015 تقريباً من قبل المطور يُسمى ابو عرب واشتهر باسم واتساب الأزرق ابو عرب.

لكن واتساب الأزرق 4 لم يكن أول نسخة واتس معدل فقد كان هناك نسخ أخرى مثل واتس اب بلس الازرق التابع للمبرمج ابو صدام. بالإضافة الى واتس عمر العنابي الذي ظهر بعد ذلك ولكن كان الازرق افضل نسخة بحسب رأي مستخدمي وأصبحت المفضلة لهم خصوصاً العرب.

رابط تحميل واتساب الازرق WA4_Abo3rab_v11.15

 

هل واتس الازرق آمن ؟

ان تطبيق آمن وخالي من الفيروسات فقد تم فحصة من قبل الكثير من العاملين في مجال حماية البيانات. إضافة الى ان البرنامج يستخدم نفس سيرفرات شركة واتس اب وهذا ما يضمن لنا عدم وجود أي تسريب لبياناتنا لأي طرف ثالث ولتكون مطمئن لا توجد ولا شكوى واحدة من قبل اي مستخدم الازرق منذو انطلاقه ، اذاً فهو آمن 100%.

هل تحديث واتساب بلس الازرق؟

مهلاً ! ماذا تقصد بهذا السؤال؟ في البداية لا تقلق ولا تتسرع أكمل حتى النهاية. لكي نكون صريحين بعد انتشار نسخ واتساب بلس مثل واتساب عمر الازرق ، واتساب الذهبي ، واتساب الأحمر وغيرها. حيث قامت واتساب بشن حملة على المستخدمين لأي نسخة واتساب معدلة وكانت بمثابة عقوبات وانذارات للأرقام التي تستخدم واتساب معدل apk. فإذا كنت تمتلك واتس الازرق أبو عرب أيام إصدار تلك القوانين فأنت بالتأكيد بنسبة 85% قد تعرضت للتوقف حسابك وسيتم تم توقيف رقمك من قبل الشركة الرسمية للواتس.

كانت عقوبات التوقيف لحسابك في الواتساب بالنسبة للأرقام التي تستخدم الأزرق خفيفة جداً عبارة يبدأ بمنعك من فتح البرنامج لمدة 15 دقيقة. وتزيد الفترة كلما استمريت بها الامر تقريباً كان سارياً على واتس بلس الأزرق. لكن لا أقوم بالتأكيد لكني متأكد فقط لأني كنت أمتلك في هاتفي الأندرويد تطبيق واتساب الأزرق. و سرعان ما تجاوب المطور أبو عرب لتلك المشكلة وقام بإصدار تحديث واتس اب الازرق جديد لكن هذه النسخة الأخيرة برابط مباشر من ميديا فاير تُقدم اليكم وبالتالي هكذا عاد الازرق.

كيفية تحميل واتساب الازرق WhatsApp blue Abo3rab v11الجديد تطوير أبو عرب

لتنزيل واتساب المعدلة من قبل أبو عرب كل ما عليك القيام به الانتقال إلى أسفل آخر الموضوع والنقر على تحميل وسوف يقوم بنقلك الى صفحة تنزيل رابط مباشر بضغطة من خلال موقع ميديا فاير لتحميل الواتس الازرق ، حقيقة أفضل نسخة ذهبي مطورة.

تحذير وإخلاء مسؤولية :
لا نتحمل أي مسؤولية في حالة قمت تنزيل واتساب الازرق WA4 Abo3rab من المواقع و الروابط أخرى خارجية. لأن النسخة التي نقدمها مجاناً خالية من الفيروسات بدون إعلانات.


ملاحظة: واتساب بلس الأزرق خالي من اي إعلانات ولا يوجد في متاجر رسمية مثل جوجل بلاي و uptodown وغيرها من المتاجر لأنه من المعروف أن واتساب بلو يعتبر مخالف بسبب أنه برنامج معدل فقط.

تحميل واتساب الازرق ابو عرب الجديد | تنزيل واتساب الازرق uptodown

يعد واتس اب الأزرق أحدث إصدار افضل نسخه واتساب بلس plus للأندرويد للتواصل والتراسل الفوري كونه يتميز بأنه يُمكنك من خلاله الدردشة والتمتع بالميزات الأساسية مثل اجراء مكالمات جماعية بالإضافة الى الخصائص و الإضافات الغير متواجدة على النسخة الرسمية فمثلاً مثل إخفاء الظهور ومنع الإنترنت للتطبيق كل تلك المميزات واكثر تأتي داخل واتساب الأزرق ، حرفياً من الأفضل رغم بدائل كثيرة.

أبرز مميزات الخصوصية في الواتس اب الازرق التحديث الأخير

  • إخفاء اخر ظهور للواتساب.
  • اخفاء علامة الصح الزرقاء “قراءة الرسائل” .
  • أخفاء مشاهدة الحالات .
  • ‏قفل محادثات واتساب الأزرق .
  • إخفاء جاري التسجيل .
  • إخفاء جاري الكتابة على واتس اب الأزرق .

واتساب whatsapp +4 أحدث إصدار أندرويد يأتي بمميزات خرافية واصلاحات عديدة مهمة أيضا ، قام بـ كتابة اكوادها ابو عرب.

شرح بعض مميزات واتس اب الازرق اخر اصدار

1- تحميل ثيمات واتساب


ايضاً من المميزات والخصائص التي تجعل من واتس الازرق whatsapp+4 اخر اصدار محبوباً في هذه النسخة يمكنك تخصيص الشكل اكثر واضافة طابعك المتميز الجميل الذي تحبه على هذه النسخة ، يوجد في الازرق خاصية رائعة تستطيع تثبيت ثيمات جديدة رائعة يمكنك تحميل منها ما شئت ما سوف تنال اعجابك قم فقط بالنقر على تنزيل وسيقوم بالتحميل والتثبيت تلقائياً.
يتم ذلك عبر خيار الثيمات الذي ينقلك الى متجر مليئا بالثيمات للواتس اب الازرق ابو عرب. المهم انه يمكنك تصفح متجر الثيمات الجديدة واختيار ما يناسب ذوقك. ولكن لا تقلق من حيال ثمن وأسعار ثيمات مظهر الازرق لأن كل الثيمات الموجودة في متجر الواتساب الازرق مجانا لأي شخص يقوم بإستخدام الإصدار الأحدث ولا توجد أي ثيمات تتطلب منك الدفع للتحميل والتثبيت.

2- اخفاء مشاهدة حالات على الازرق wa4 abo3rab


ماذا لو كان شعور الشوق حاضراً في إحدى الليالي البادرة وتريد قراءة ما قد يكتبه مع المحافظة على كبريائك فطبع تحتاج الى سرية تامة في مشاهدة حالة واتس ، واخيراً وصلنا الى احدث ميزة موجودة في الواتساب وهي إخفاء مشاهدتك للحالة ، هذا سناريو مرجح غالبا احببنا إيصال الهدف من خلاله لميزة اخفاء مشاهدة الحالة التي في واتس اب بلو ، يمكنك تخيل وتطبيق العديد من تلك السيناريوهات المشابه التي قد تحصل في يوما معك .

3- اخفاء علامة الصح الزرقاء


بالنسبة لتطبيق واتس اب الأزرق تستطيع ان تقوم بإخفاء علامة الصحين الزرقاء التي تدل على قراءة رسالة المرسل تظهر لديه ، كثير منا في نكون في دردشة وفي لحظة لا نريد قراءة الرسائل دون أن نتعرض لأي إحراج من القراءة وعدم الرد فهذه الميزة مناسبة.

4- إجراء مكالمات عبر واتساب بلس الأزرق


هذا الخيار موجود في واتس اب الاخضر الرسمي وكذلك يمنحك هو الأزرق بلس whatsapp 4 ، علماً بأنه من خلال الإنترنت.

5- ميزة إمكانية إظهار الرسائل المحذوفة في واتس اب الازرق


أصبح بإمكانك قراءة الرسائل المحذوفة في تطبيق واتس آب الازرق 3ssem. فعندما يرسل إليك شخص ما رسالة عبر الازرق في الدردشة في محادثتك ما عبر واتس اب ومن خلال واتساب الرسمي. الذي يحوي على ميزة حذف الرسائل لدى الجميع يستطيع حذف الرسالة أو التراجع عنها بالأصح ولكن عبر تفعيل ميزة منع حذف الرسائل التي يمتلكها الأزرق.

6- إنشاء مجموعة إلى جهات الاتصال


أحد المميزات الشائعة في الازرق غير انه برنامج مراسل فوري هو انه تحتوي على خيار انشاء مجموعات واتس اب للأهل والأصدقاء وكذلك للعمل عبر واتس آب.
واتس اب بلو ابو عرب التحديث الجديد الذي طال انتظاره يحتوي العديد الإضافات الرائعة من الخصائص الفريدة الموجودة. بالإضافة إلى أنه تم تطويرها خاصة لهواتف الأندرويد القديمة وهناك المزيد والمزيد التي عليك اكتشافها بنفسك.

كيفية التسجيل بـ واتس أب الازرق بديل الاخضر

  • عمل نسخة احتياطية للرسائل وحذف التطبيق.
  • قم بـ تحميل واتساب الأزرق بـ الرابط المباشر.
  • بعد التنزيل واتساب الأزرق قم بـ تثبيت التطبيق.
  • ستجد خيار نسخ النسخة الاحتياطية من whatsapp.
  • قم بالنقر عليه ومن ثم قم بتسجيل الرقم وعمل “تم”.
  • وانتظر التفعيل ومن ثم اكمل باقي الخيارات العادية.

خصائص فريدة أخرى للمساعدة في تحسين تجربة واتساب الازرق

تعطيل التنزيل التلقائي whatsapp+4

واتساب بلو الازرق: يمكن أن توفر ميزة الأزرق هذه استخدام الإنترنت إذا كنت لا ترغب في تنزيل جميع أنواع الملفات أثناء استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول او شبكة الواي فاي فانتقل إلى استخدام البيانات والتخزين في قسم الإعداد وفي هذا القسم نتقل إلى عند استخدام بيانات الجوال او عند الاتصال بشبكة الواي فاي أو كليهما في هذا القسم يمكنك تمكين او تعطيل خيارات التنزيل التلقائي للوسائط الصور والصوت ومقاطع الفيديو وكذلك المستندات بحيث يمكن تنزيل هذه الملفات يدويًا فقط وبموافقة المستخدم فقط.

تقليل استخدام واتساب الازرق للإنترنت

واتساب بلو ابو عرب:- تستهلك مكالمات واتس اب الأزرق الصوتية والفيديو الكثير من الإنترنت ولكن بإستخدام خاصية الأزرق هذه يمكنك تقليل حجم هذه المكالمات عند الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول للقيام بذلك انتقل إلى قسم إستخدام البيانات والتخزين في قسم الإعداد وفي الجزء الأسفل منه يمكنك رؤية خيار استخدام البيانات المنخفض والذي يمكن من خلال تنشيطه يقلل من استهلاك الإنترنت عبر الهاتف المحمول أثناء مكالمات الأزرق الصوتية والفيديو.

عرض إحصائيات استخدام الإنترنت المفصلة في بلس الازرق

واتساب بلو الأزرق 4 : تتيح لك خاصية الأزرق هذه الوصول إلى إحصائيات استخدام الإنترنت في واتس اب بشكل منفصل للقيام بذلك في قسم الإعداد و إستخدام البيانات والتخزين راجع قسم إستخدام الشبكة في هذا القسم يمكنك الاطلاع على كميه الإنترنت المستهلك لأقسام عده مثل المكالمات والرسائل والعناصر الأخرى لسوء الحظ لا يوفر هذا القسم إحصاءات حول الإنترنت عبر الهاتف المحمول والواي فاي بشكل منفصل.

عرض الحجم الذي تشغله جهات الاتصال في واتساب wa4 abo3rab

في قسم الإعداد و إستخدام البيانات والتخزين يمكنك الانتقال إلى قسم إستخدام التخزين ومعرفة مقدار مساحة ذاكرة الأداة الذكية للهاتف التي تشغلها الملفات المرسلة من جهات الاتصال الخاصة بك بالنقر فوق أي من جهات الاتصال او المجموعات هذه سترى إحصائيات هذه المساحة المشغولة بشكل منفصل.

مسح الرسائل المرسلة في واتسآب الازرق من قبل جهات الأتصال

واتسآب بلس الازرق: بالإضافة إلى عرض هذه الإحصائيات من الممكن أيضاً حذف هذا المحتوى بعد أتباع الخطوات الموضحة في الميزة السابقة يمكنك النقر فوق رمز المجموعة او جهة الاتصال المرغوبة وفي الجزء السفلي حدد خيار إدارة الرسائل من خلال القيام بذلك يمكنك تمكين الخيارات المتعلقة بمحتويات مختلفة للنقر فوق مسح الرسائل لمسح كل هذه المحتويات الضخمة.

حماية الواتس الازرق وتفعيل التحقق بخطوتين

واتساب الأزرق :- افتراضياً لاستخدام واتساب الأزرق يجب عليك إدخال رقم هاتفك المحمول لإرسال رقم تعريف شخصي إلى هاتفك ولكن إذا كنت ترغب في زيادة أمان حسابك فمن الأفضل تفعيل خاصية المصادقة المكونة من خطوتين او التحقق بخطوتين او المصادقة الثنائية للقيام بذلك أدخل قسم التحقق المكون من خطوتين من قسم الإعداد والحساب في هذا القسم يمكنك تحديد رمز مكون من 6 أرقام وعند استخدام حساب واتساب الأزرق في الأداة الجديدة سيُطلب منك إدخال هذا الرمز يجب عليك أيضاً كتابة عنوان بريدك الإلكتروني بحيث يتم إرسال الرقم المطلوب إلى بريدك الإلكتروني عندما تنسى هذا الرمز.

لماذا واتس اب بلس الازرق واتساب الازرق ابو عرب؟

واتساب بلس الأزرق :- يمكنك استخدام اي نسخة من نسخ واتساب بلس التي تريدها ويمكنك قراءة مميزات اي نسخة والتعرف عليها وعلى مطور النسخة من خلال تصفح مقالات مدونتكم أندرويد موبايل عزيزي الزائر والتي تقدم جميع نسخ واتساب بلس لجميع المطورين وكل ما هي نسخ امنه بالإضافة الى ذلك يمكنك تجربة ما تريد والـ تحميل مجاناً وبرابط مباشر ولكن ننصح بـ نسخة واتساب الأزرق هذه لانه كما نعرف ان نسخ واتس اب التي يقدمها المطور عاصم محجوب تتمتع بالخفة والسلاسة والتي لا يمكن أن يسبب اي بطء او ثقل في النظام او حتى انهيار لتطبيق.

ما الجديد في تحديث واتس اب الازرق wa4_abo3rab

  • قم بتحديث قاعدة WhatsApp إلى 2.22.2.73.
  • إضافة خيار حفظ الوسائط حصريًا عند تفعيل خيار عدم الحفظ في الاستوديو.
  • أضف خيارًا لإخفاء زر حالات التحميل من الوظائف الإضافية الزرقاء> الخصوصية.
  • قم بتمكين الخيارات الأخرى لإخفاء الرسائل (24 ساعة ، 7 أيام ، 90 يومًا).
  • أضف الخيار لعرض الرسائل المرسلة في مجموعات.
  • إضافة خيار الإخطارات عند عرض الحالة.
  • إعادة إضافة الترجمة داخل المحادثة مباشرة.
  • تم أضف خيارًا للاختيار بين الترجمة الفورية و ترجمة جوجل.
  • تم أضافه عداد الرسائل في صفحة عرض كل الرسائل، أرسلها شخص معين.
  • ترجمة محسنة لبعض الخيارات داخل التطبيق.
  • تمت إضافة خيار لتنظيف جميع الملفات غير المرغوب فيها.
  • تم إصلاح مشكلة ظهور إشعار من Google Play يفيد بأن التطبيق ضار.
  • إصلاح مشكلة النسخ الاحتياطي يأخذ مساحة كبيرة.
  • قم بتنشيط تنسيق معلومات الاتصال الجديد.
  • إصلاح فتح المحادثة عن طريق القطعة عندما تكون المحادثة مقفلة.
  • إصلاح خيار الاتصال عبر الهاتف يظهر أحيانًا رقمًا مختلفًا.
  • أضافة خطوط جديدة للايفون.
  • تم اصلاح مشكلة التعطل بعد التحديث في بعض ال أجهزة.
  • إصلاح مشكلة fab داخل المحادثات التي لا تأخذ لون السمة.
  • تم إصلاح مشكلة التسجيل الصوتي في بعض أنماط الإدخال.
  • إصلاح مشكلة التعطل في ميزة الترجمة في بعض الأحيان.
  • ميزة الإصلاح لرؤية جميع الرسائل المرسلة من قبل شخص معين في مجموعات.
  • إصلاحات وتحسينات أخرى.

رابط تحميل واتساب الازرق WhatsApp Abo3rab V11.15F apk

واتس الازرق بلو

زر الذهاب إلى الأعلى