أخبار التقنيةابل شبكات الجيل السادس 6Gالجيل الخامس 5G، الجيل السادس 6G

شركه ابل و شبكات الجيل السادس 6G

هل شركة آبل بدأت العمل على شبكات الجيل السادس 6G ؟

شركه ابل و شبكات الجيل السادس 6G
Apple technology 6G 


شركه ابل و شبكات الجيل السادس 6G 


آبل وتكنولوجيا الجيل السادس 6G 


لقد أطلقت ابل سلسلة هواتف ايفون 12 كأول المنتجات الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G لها، تلك التقنية التي لازالت في مهدها على مستوى الانتشار. وتطل علينا شبكة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية بتقرير جديد حول نية شركة ابل في البدء في تطوير شبكات الجيل السادس 6G.

ابل و شبكات الجيل السادس 6G



وفقاً لتقرير موقع بلومبيرج، فإن ابل حالياً تقوم بتوظيف مهندسين من ذوي الخبرة للعمل بمكاتبها في وادي السليكون و سان دييجو حيث تطور الشركة الشرائح والشبكات اللاسلكية.

وبحسب ما جاء في إعلان الوظائف الصادر عن شركة ابل، فإنها تطمح لتعيين مهندسين في وظائف شاغرة لديها من أجل المساهمة في البحث والتطوير وتصميم شبكات الجيل القادم من الشبكات اللاسلكية (شبكات الجيل السادس 6G) على مدار العقد المقبل.

المجموعة التي سوف تقوم ابل بتوظيفها ستشارك في العمل البحثي الأكاديمي الخاص بتلك الشبكات، وكذلك بالإضافة إلى تطوير التقنيات الفعلية لاستخدامها على أرض الوقع.

شبكات الجيل السادس 6G قادمة في عام 2030



قيام شركة ابل بالبدء في تطوير شبكات الجيل السادس 6G مبكراً ليس أمراً مستغرباً، فهي لا تريد للشركات الصينية الرائدة في مجال الاتصالات والهواتف الذكية مثل هواوي أن تسبقها لذلك كما هو الحال مع شبكات الجيل الخامس 5G.

ومن المتوقع شبكات الجيل السادس 6G أن تكون متاحة للاستخدام على نطاق عالمي للمستخدمين حول العالم بحلول عام 2030 تقريباً.


وعلى وقع التقدم الصيني الهائل في مجال شبكات الجيل الخامس 5G، لقد تم إنشاء تحالف يضم كبرى الشركات الأمريكية وحلفائها نهاية عام 2020 الماضي وقد ضم الشركات الأمريكية مثل شركة ابل وإنتل وجوجل وسيسكو و LG وغيرهم.

ويهدف التحالف الي العمل على تطوير وبناء شبكات الجيل الخامس 5G الحالية، وكذلك تطوير الأجيال اللاحقة من شبكات الاتصالات كالجيل السادس 6G وما يليه.

وهناك شركات أخرى قد بدأت بالفعل العمل على شبكات الجيل السادس مثل شركة الاتصالات الأمريكية AT&T التي حذت حذو شركة ابل وبدأت في توظيف الكفاءات لديها، وللشركة الأمريكية خطط طموحة في ذلك إذ صرحت أن السرعة المتوقعة لتلك الشبكات قد تبلغ 100 ضعف ما هي عليه شبكات الجيل الخامس 5G لكن ذلك لن يتحقق قبل عام 2030 كما سبق وأشرنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى