QualcommSnapdragon 780Gأحدث معالجات كوالكوم المتطورة لأجهزة 5Gأخبار التقنيةكوالكوممعالج سناب دراجون

أحدث معالجات كوالكوم المتطورة لأجهزة الجيل الخامس 5G

كوالكوم كشفت عن أحدث معالجاتها المتطورة لأجهزة الجيل الخامس 5G

Qualcomm Snapdragon 780G
Qualcomm Snapdragon 780G

 أحدث معالجات كوالكوم المتطورة لأجهزة الجيل الخامس 5G 


لقد كشفت شركة كوالكوم Qualcomm عن مواصفات معالجها الأحداث والذي سيمنح الأجهزة والهواتف الذكية قدرات عالية ومتميزة.

وتبعا للخبراء في شركة كوالكوم Qualcomm فإن المعالج الجديد سناب دراجون Snapdragon 780G الذي طور بتقنية 5 نانومتر حيث حصل على تقنيات خاصة تمكنه من معاينة البيانات بسرعة كبيرة جدا وبأقل قدر من استهلاك الطاقة ما يساعد في الحفاظ على شحن الهواتف لفترات أطول، وحيث المعالج Snapdragon 780G أنه مجهز ببرمجيات تساعد الهواتف في عزل الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات، ومميزات لجعل الهاتف يستهلك قدرا أقل من الطاقة أثناء الاتصال بالشبكات الاتصالات الخلوية.


كما يتميز هذا المعالج Snapdragon 780G أيضا بمحرك ذكاء اصطناعي من الجيل السادس، حيث تمكنه من إجراء نحو 12 ترليون عملية في الثانية تقريبا، كما أن أنوية Kryo 670 الحديثة التي حصل عليها تجعل تعامل المعالج Snapdragon 780G أسرع بنسبة 40% تقريبا مع معالجات الرسوميات الحديثة Adreno 642.


حيث جهز معالج Snapdragon 780G بمودم مدمج داخلي من نوع مودم Snapdragon X53 5G، يمكّنه من الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G بكفاءة عالية، ليؤمن سرعات في تحميل البيانات تصل إلى 3.3 جيجابايت في الثانية.


وبالإضافة إلى كل ما سبق فقد حصل معالج سناب دراجون Snapdragon 780G على تقنية Spectra 570 التي تساعد الهواتف على التقاط صور وفيديوهات عالية الدقة وبشكل متزامن، وتؤمن لكاميرات هذه الأجهزة إمكانية التقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة.


المصدر: ixbit



لتلقي أخبار التقنية أول بأول اشتركوا على قناة التيليجرام 👇 

https://t.me/abo3arabtech

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى