أخبار التقنيةتقنية شحن الهاتف لاسلكيغرفة الشحن اللاسلكية عبر الهواء

ابتكار غرفة شحن لاسلكية عبر الهواء لشحن اي هاتف

 اختراع غرفة شحن لاسلكية عبر الهواء دون الحاجة إلى أي من الموصلات

تقنية شحن الهواتف عبر الهواء

تقنيه شحن الهاتف عبر الهواء

غرفة الشحن اللاسلكية عبر الهواء


غرفة الشحن اللاسلكية عبر الهواء يمكنها توصيل الطاقة عبر الهواء إلى أي موبايل او حاسوب محمول أو جهاز لوحي ، دون الحاجة إلى مصدر كهرباء او توصيلات. 

اختراع جديد وتكنولوجيا مطوره تعمل على القضاء على أزمة نفاد البطاريات التي يعاني منها مستخدموا الهواتف وتعمل على شحن الهاتف عبر الهواء. 

بحسب التقرير الذي تم نشره في جريدة “ديلي ميل” البريطانية، حيث تمكن علماء في اليابان من تسجيل اختراع يمكن بفضله شحن الهواتف النقالة أو الحاسوب المحمول بواسطة الهواء ودون الحاجة إلى مصدر كهرباء تقليدي.

ويمكنك استخدام هذا النظام لشحن أي جهاز بملف سلكي مثبت بالداخل، على غرار النظام المستخدم مع منصات الشحن اللاسلكية المستخدمة حاليا، ولكن بدون اللوحة.


ماهي خاصيه غرفة شحن لاسلكية؟ 

هي عملية نقل الطاقة من جهاز (مصدر الطاقة الخارجي) إلى جهاز آخر (الجهاز المُستَقبِل للطاقة) بدون الحاجة إلى وصلة او كابل لتوصيل هذه الطاقة، وعادة ما تتم بين جهاز إرسال الطاقة، وهو الشاحن اللاسلكي، وجهاز آخر، وهو الهاتف الذكي، وذلك عن طريق ملحق صغير يضاف إلى الهاتف الذكي، أو في أي أجهزه آخره…

ولقد تمكن العلماء من تطوير غرفة شحن لاسلكية يمكنها توصيل الطاقة عبر الهواء إلى أي هاتف او كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي ، وذلك بدون الحاجة إلى مصدر كهرباء ودون الحاجه إلى مقابس أو موصلات.

تنطوي التكنولوجيا الجديدة على توليد طاقه مغناطيسية على مسافات أطول دون إنتاج طاقه كهربائية من شأنها أن تكون ضارة لأي شخص أو حيوان داخل الغرفة .


كيف تعمل تقنية غرفة الشحن اللاسلكية عبر الهواء ؟



تعمل هذه التقنية بطريقتين، وهما:

أولًا: عن طريق استخدام المجال المغناطيسي لنقل الطاقة من الشاحن (الجهاز المُرسِل) إلى الجهاز المُستَقبِل (أو الهاتف)، وهو ما يعرف بالشحن الحثي.

ثانيًا: عن طريق خلق مجال مغناطيسي ما بين الشاحن (الجهاز المُرسِل) والجهاز المُستَقبِل (أو الهاتف).

اهم مميزات غرفة الشحن اللاسلكية عبر الهواء : 


  1.   انه يمكنها توصيل الطاقة عبر الهواء النقاله عبر العالم.
  2.  شحن الموبايل النقال أو الحاسوب المحمول بواسطة الهواء ودون الحاجة إلى مصدر كهرباء تقليدي.
  3.  توليد مجالات مغناطيسية على مسافات أطول، دون إنتاج مجالات كهربائية تسبب الضرر لأي شخص أو حيوان داخل الغرفة. 
  4. توفير ما يصل إلى 50 واطاً من نظام الطاقة دون التعرض الإنسان للمجالات المغناطيسية.
  5.  استخدام نظام الطاقه دون الحاجه إلى اللوحه لشحن سلكي مثبت بالداخل، على غرار النظام المستخدم مع منصات الشحن اللاسلكيه. 
  6.  إزالة حزم كابلات الشحن من المكاتب،ويمكن أن يسمح لمزيد من الأجهزة بأن تكون مؤتمتة بالكامل دون الحاجة إلى منافذ أو مقابس أو كابلات.
  7.  يشتمل على عمود في وسط الغرفة للسماح للمجالات المغناطيسية بالوصول إلى كل زاوية.
  8.  تشمل الاستخدامات الاخرئ إصدارين أولا إصدارات أصغر : تستخدم لتشغيل الأدوات داخل صندوق،   ثانياً إصدارت اكبر :  تسمح لمصنع بأكمله بالعمل من دون كابلات.
  9.  لزياده قوة عالم الحوسبة في كل مكان.. يمكنك وضع جهاز كمبيوتر في أي شيء دون الحاجة إلى القلق بشأن الشحن أو التوصيل.
  10.  تستخدم هذه التكنولوجياً ايضاً في المجال الطبي، حيث إن غرسات القلب تتطلب حاليا سلكا من المضخة لتمر عبر الجسم وفي التجويف، وقال: “هذا يمكن أن يقضي على ذاك”، مضيفا أنه سيعمل على تقليل مخاطر الإصابة من خلال إزالة السلك تماما، و”تقليل مخاطر العدوى وتحسين نوعية حياة المرضى”.


وقال الباحثون أيضاً إن النظام هذا يعد تحسينا كبيرا مقارنة بالمحاولات السابقة للشحن اللاسلكي، والتي استخدمت إشعاع الميكروويف الضار أو الأجهزة المطلوبة ليتم وضعها على منصات شحن مخصصة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى